فلسطين: تنديد باعتقال السلطة الفلسطينية صحفيا في الضفة الغربية

38016029_1696882190360289_8159273840363438080_n.jpg

جنيف- استنكر مجلس جنيف للحقوق والعدالة اليوم السبت اعتقال جهاز المخابرات التابعة للسلطة الفلسطينية صحفيا وناشطا على منصات مواقع التواصل الاجتماعي في الضفة الغربية.

وقال مجلس جنيف وهو منظمة حقوقية دولية في بيان صحفي، إن مخابرات السلطة الفلسطينية اعتقلت الصحفي والناشط إياد الرفاعي بشكل تعسفي ومن دون أي سند قانوني وذلك بعد استدعائه للمقابلة.

وأشار المجلس إلى أن اعتقال الرفاعي تم بعد تعرضه خلال الأيام الأخيرة لتهديدات له ولعائلته وتعرضه لحملة تحريض على وسائل التواصل الاجتماعي على خلفية نشاطه ضمن حملة مطالبة السلطة الفلسطينية برفع عقوباتها المفروضة على قطاع غزة.

وأكد المجلس الحقوقي على أن اعتقال الرفاعي يمثل انتهاكا فاضحا لحرية الرأي والتعبير ومخالفة لالتزامات السلطة الفلسطينية تجاه الاتفاقيات والمواثيق الدولية التي تنص على حماية الحريات العامة ومنع أي اعتقالات على خلفية الرأي.

وطالب مجلس جنيف للحقوق والعدالة السلطة الفلسطينية بالإفراج الفوري عن الصحفي والناشط الرفاعي ووقف كافة ممارساتها القمعية المتكررة بحق الصحفيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وضمان الحريات العامة ووقف أي أساليب لتقييدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

scroll to top